لا للاستفتاء ولا لبقاء الحكومة الانتقالية بعد 23 أكتوبر signer maintenant

يعرب الموقعون على هذه الوثيقة أمام الرأي العام الوطني عن مصادقتهم بلا تحفظ على البنود التالية:
• إن إنجاز أول انتخابات تعددية حرة لاختيار أعضاء المجلس الوطني التأسيسي في الموعد المقرر بلا مماطلة أو تأخير هو من أوكد متطلبات الانتقال الديمقراطي والإصلاح السياسي، وإن الالتزام حتى النهاية بهذا التمشي الذي استوجبته الإرادة الشعبية بنضالاتها الميدانية وتضحياتها الجسيمة من شأنه أن يعيد الثقة في مؤسسات الدولة ورجالاتها بما يضمن للتجربة الديمقراطية الوليدة أوفر حظوظ النجاح.
• إن المطالبة بإدخال تعديل على خارطة الطريق باقتراح القيام باستفتاء شعبي على صلاحيات المجلس التأسيسي ومهامه يعتبر عامل إرباك لا يوفر مناخا من الطمأنينة والثقة المتبادلة ولا يساعد على استتباب السلم الاجتماعي بقدر ما يثير مخاوف القاعدة الشعبية من الاستحقاقات السياسية ويشكك في كفاءة النخبة وأهليتها بالاضطلاع بمهامها التاريخية.
• إن الحرص على احترام إرادة الشعب عبر التسليم بما ستفضي إليه الانتخابات وتمكين المجلس التأسيسي من الصلاحيات التي انتخب لأجلها يمثل أول مظاهر الالتزام بالقيم الديمقراطية أسوة بالتجارب المتقدمة حيث يقطع التعايش مع الاختلاف كل الطرق أمام هيمنة الاستبداد ومصادرة الحريات.
• إن مهام تصريف الأعمال الموكلة إلى الحكومة الراهنة على دقتها في سياق ضمان استمرارية الدولة ومؤسساتها لا تبرر تواصل حالة اللاشرعية والتمطيط في التنظيم المؤقت للسلطات العمومية، ولذا يعتبر انتخاب مجلس تأسيسي وطني فاصلة حاسمة لاسترجاع الشعب سيادته وبسط الشرعية على هياكل الحكم بما يكفل القطع النهائي مع الماضي ومعالجة كافة ملفات الفساد دون ضغوط.
• إن واجب الوفاء لأرواح الشهداء الأبرار عبر استكمال تحقيق أهداف الثورة يعدّ المطلب الأساسي للجماهير التي حررت البلاد من جبروت الحكم المستبدّ منادية بالعزة والكرامة والحرية، وإن أي تشكيك في مدى يقظة هذه الجماهير أو درجة وعيها السياسي لا يعدو أن يكون شكلا من أشكال الانقلاب على الثورة والاستيلاء على منجزها.
• وبناء على ما تقدم نهيب بالرأي العام الوطني في الداخل والخارج وبكافة الفعاليات داخل المجتمع المدني أن تتجنب كل ما من شأنه أن يعرقل مسيرة الإصلاح ويبدّد البوادر الإيجابية المتحققة حتى الآن وأن يضع الجميع نصب أعينهم إنجاح أول انتخابات تعددية حرة في الموعد المقرر استيفاء لوعود الثورة واستجابة لاستحقاقاتها.

Signez La Pétition

O

Si vous possédez déjà un compte effectuez le login, sinon effectuez l'inscription et signez en saisissant les champs ci-dessous.
Votre e-mail et votre mot de passe seront les données de votre compte, vous pourrez ainsi signer d'autres pétitions après avoir effectué le login.

Vie privée dans les moteurs de recherche? Vous pouvez utiliser un pseudo:

Attention l'e-mail doit être correct afin de pouvoir valider votre signature, dans le cas contraire elle sera annulée.

Je confirme l'inscription et j'accepte Utilisation et limitations des services

Je confirme avoir lu la Politique de confidentialité

J'accepte le Traitement des données personnelles

Babillard

Qui a signé cette pétition a également vu ces campagnes:

Signez La Pétition

O

Si vous possédez déjà un compte effectuez le login

Commentaire

Je confirme l'inscription et j'accepte Utilisation et limitations des services

Je confirme avoir lu la Politique de confidentialité

J'accepte le Traitement des données personnelles

Objectif signatures
338 / 1000

Signatures Récentes

voir toutes les signatures

Ameur BouazzaPar :
Politique et GouvernementIn:
Destinataire pétition:
gouvernement tunisien

Partisans officiels de la pétition:
groupe

Tags

politique

Partager

Invitez les amis de votre rubrique

Codes Pour L'incorporation

URL direct

URL pour html

URL pour forum sans titre

URL pour forum avec titre

Widgets